صوت الجيش واللجان الشعبية

تدشين حملة توعوية حول العمليات التسويقية السليمة لمحصول الرمان بصعدة

دشنت مؤسسة بنيان التنموية، اليوم الجمعة، بالتعاون مع مكتب الزراعة ومؤسسة الارتقاء التعاونية الحملة التوعوية لمزارعي ومسوقي ومصدري محصول الرمان.

وتهدف الحملة على مدى سبعة أيام إلى توعية مزارعي ومسوقي ومصدري محصول الرمان حول العمليات التسويقية الصحيحة والسليمة، من أجل تحسين الجودة والتسويق والتقليل من نسبة الفاقد وتجنب الأخطاء الغير منظمة في العمليات التسويقية.

وفي التدشين أكد المنسق الاقتصادي لبرنامج صعدة بمؤسسة بنيان المهندس سعد خليل على أهمية الحملة لتوعية مزارعي ومسوقي ومصدري محصول الرمان من أجل الوصول على تميز المنتج وبقدرة تنافسية في الأسواق المحلية الخارجية.

وشدد خليل على ضرورة الاهتمام بمحصول الرمان وخاصه عند الحصاد وما بعده وتجنب الممارسات الخاطئة في العمليات التسويقية من أجل تقليل نسبة الفاقد، وتحسين مستوى دخل المزارعين ودعم الاقتصاد الوطني.

من جانبه أكد مدير إدارة التسويق بمكتب الزراعة بالمحافظة علي أشيب على ضرورة الاهتمام بتوعية المزارعين والمسوقين في مراحل القطف والتعبئة والتسويق، وتجنب العمليات العشوائية التي تتسبب بخسائر كبيرة للمزارعين والمسوقين.

ودعا مدير التسويق جميع مصدري محصول الرمان بالاهتمام والتقيد بالمواصفات والاشتراطات المطلوبة للتصدير، من أجل نمو الصادرات المحلية من المنتجات الزراعية وارتفاع الناتج الوطني.