الحديدة: فعاليتان خطابيتان بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد

أقيمت بمحافظة الحديدة اليوم الثلاثاء، فعاليتان خطابيتان بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد1442ه‍.

ففي الفعالية التي نظمتها فروع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني والمؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم وجمارك ورقابة الحديدة والقطاع الإعلامي، أشاد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم بتضحيات الشهداء.

وأشار إلى مكانة الشهداء التي انطلقت من ثقافة الجهاد النابعة من ثقافة القرآن، والصمود في وجه الأعداء للذود عن الوطن وكرامة أبنائه، مؤكداً ضرورة رعاية أسرهم وتوفير كافة احتياجاتها.

بدوره أشار مدير عام مؤسسة المسالخ عبد الله الشريف في كلمة الجهات المنظمة للفعالية إلى أن الانتصارات التي تحققت للوطن كانت بفضل تضحيات الشهداء التي بذلوها رخيصة فداء للوطن وأمنه واستقراره.

من جانبه أكد نائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة الشيخ علي صومل أن عطاء الشهيد في سبيل الدفاع عن وطنه وعرضه أمام قوى العدوان حتى نال الشهادة في سبيل الله دفاعا عن دينه ووطنه نابع من إيمانه بالعيش بكرامة.

وفي الفعالية التي نظمتها اللجنة الزراعية والسمكية العليا والهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر والاتحاد التعاوني السمكي وحضرها وكيل المحافظة محمد حليصي أشار الوكيل علي قشر إلى أهمية إحياء ذكرى الشهداء الذين قدموا أرواحهم في سبيل الوطن والدفاع عنه.

ولفت إلى أن جرائم العدوان بحق الصيادين أصبحت وصمة عار في جبين دول تحالف العدوان ومرتزقتها، مؤكدا أن تلك الجرائم لن تسقط بالتقادم.

فيما أشار رئيس هيئة المصائد السمكية المهندس هاشم الدانعي، إلى أهمية إحياء ذكرى الشهيد عرفاناً بدور الشهداء في تحقيق العزة للوطن والشعب من خلال الملاحم البطولية التي سطروها حتى نيلهم الشهادة.

بدوره أكد رئيس الاتحاد عمر الجنيد أن تضحيات الشهداء أنقذت الوطن من المؤامرات التي تحاك ضده من قبل الغرب.

من جانبه استعرض أحمد حاتم في كلمة أسر الشهداء من الصيادين، جرائم العدوان بحق الصيادين جراء استهداف قواربهم وحرمانهم من مزاولة مهنتهم في الصيد.