السيد الخامنئي: هناك دول تدعي بعدم ديمقراطيتنا في الانتخابات مع عدم تفريق شعوبها بين صندوق الاقتراع وصندوق الفاكهة

أعلن قائد الثورة الإسلامية الإيرانية السيد علي خامنئي أن مستقبل البلاد في الأربعة الأعوام المقبلة مرهون بتصويت المواطنين في الانتخابات ومشاركتهم.

وقال السيد خامنئي في خطاب متلفز له يوم أمس الأربعاء، بمناسبة الانتخابات الإيرانية: “دون مشاركة وحضور المواطنين في الساحات لا يتحقق ركن الجمهورية في النظام السياسي الإسلامي في إيران، موضحا أنه وعلی مر السنين أجريت الانتخابات في إيران في مواعيدها وبمشاركة المواطنين رغم عداوة ومعارضة الأعداء.

وتابع قائلا: الشعب الإيراني سيشارك في الانتخابات وسيعطي النظام السياسي مرة أخرى مزيدا من العزة، مؤكدا أن الأعداء يریدون إبعاد الشعب عن نظامه الإسلامي وأن الانتخابات تعد عملا صالحا يغضب الأعداء.

وأضاف أن الانتخابات وتواجد الشعب يزيدان من قوة الجمهورية الإسلامية، مشددا علی أن هناك من يطلق الكلام الفارغ حول المشاركة في الانتخابات بهدف تثبيط عزيمة المواطنين ومن ثم زعزعة استقرار البلاد.

وأكد السيد الخامنئي أن تواجد الشعب الإيراني في الساحات ومشاركته بكثافة في الانتخابات ستؤدي إلى تقليل ضغوط الأعداء وإبطال مفعول إجراءات الحظر، لافتا إلى أن رئيس الجمهورية القادم إذا تم انتخابه بنسبة مشاركة عالية فسوف يتمتع بدعمٍ عالٍ ويمكن أن يقوم بإنجازات كبيرة وضخمة.

وأشار إلى أن جميع استحقاقات إيران الانتخابية كانت نزيهة وسليمة والشاهد الواضح على هذا الأمر هو تعدد الأفكار السياسية لرؤساء الجمهورية السابقين، مؤكدا على ثقته بشريحة الشباب وأنهم الطلائع المتقدمة في مسيرة الثورة الإسلامية.

وتوقع من الشباب الأعزاء أن يهبوا للمشاركة في الانتخابات وأن يحثوا الشعب على المشاركة، حاثًا الحكومة القادمة على الاهتمام بالشريحة المستضعفة والمحرومة من أبناء الشعب الإيراني.

وختم السيد علي الخامنئي بقوله: “هناك دول تضخ إعلاميا ضدنا وتدّعي أن انتخاباتنا غير ديمقراطية رغم أن شعوبها لا تعرف الفرق بين صندوق الاقتراع وصندوق الفاكهة”.